يمكنكم متابعة أخبارنا الأن من خلال موقع تويتر على @AAW_alerts -- تنظم الرابطة مؤتمر جماهيري تحت عنوان النساء شريكات في الثورة -- في إطار استعدادات رابطة المرأة العربية لعقد مؤتمر "نساء مصر شريكات في الثورة"، تقوم الرابطة بعقد عدة مؤتمرات تحضيرية في جميع محافظات مصر بهدف مناقشة البيان المزمع إرساله إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء والخروج بتوصيات ليتم عرضها ومناقشتها على نطاق أوسع خلال انعقاد المؤتمر.
الرئيسية من نحن المشاريع الأخبار الفروع اتصل بنا


حول قانون الجمعيات الأهلية

أثار مشروع قانون عمل الجمعيات الأهلية الجديد في مصر حالةً من الجدل خلال مناقشته على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وتوالت عدة إعتراضات بعد تقديم عدد من أعضاء لجنة تنمية القوي البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى مشروع قانون منظمات العمل الأهلي، وبخاصة حول المادة 14 منه والخاصة بتمويل الجمعيات والدور السياسي لها؛ الأمر الذي أدى إلى تضارب وجهات النظر حول القانون وانقسام الآراء مابين التأييد والمعارضة.
لذا أصبح من الضروري إقامة حوار مع جميع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، لمناقشة بنود هذا القانون حتى لا تتفاقم الأزمة.
 ومن ثم  يقوم الاتحاد النوعى لنساء مصر بعقد مؤتمر يهدف إلي : -
شرح ومناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد .
التأكيد على أهمية دور الجمعيات الأهلية فى الضغط على المعنيين بصياغة هذا القانون لتعديله 
مناقشة إقتراحات الجمعيات الأهلية أعضاء الاتحاد لتعديل هذا القانون .

وسيثري هذا اللقاء بعض ممثلي بعض الجهات المعنية لعرض رؤيتهم في هذا القانون  ومنهم : 
 وزارة الشئون الاجتماعية.
 لجنة تنمية القوى البشرية بمجلس الشورى.
 الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.
 المنظمة المصرية لحقوق الانسان.
وذلك يوم الأحد الموافق 21 أبريل  2013 الساعة العاشرة  صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً بجمعية الصعيد (65 شارع الفبيسي بالظاهر).  



الفعاليات
معرض الصور والفيديو
المكتبه
نشرة هي
المنتدى
الأسئلة الشائعة
انضم الينا